دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-16

أكثر من 214 مليون يورو اتفاقيات لمشاريع موّلتها ألمانيا في الأردن منذ مطلع العام

 وقعت الحكومة اتفاقيات لمشاريع مموّلة من الحكومة الألمانية ومؤسسات تمويلية تابعة لها في الأردن، بأكثر من 214 مليون يورو، منذ مطلع العام الحالي.

ووفق بيانات جمعتها "المملكة" عن تقرير المساعدات الخارجية الصادر عن وزارة التخطيط والتعاون الدولي لنهاية السبعة أشهر الأولى من العام الحالي واتفاقيات لاحقة، فإن "الحصة الكبرى" من الاتفاقيات كانت لقطاع المياه والصرف الصحي والتعليم.

في 5 أيلول/سبتمبر الحالي، وقعت الحكومة اتفاقيتي تمويل برنامجين للإسهام في دعم احتياجات قطاع التعليم؛ الأولى منحة بقيمة 25.5 مليون يورو لتمويل رواتب معلمي الإضافي والإداريين العاملين في المدارس الحكومية ذات الفترتين الأكثر استيعاباً للطلبة السوريين للسنة الدراسية (2024/2025).

والاتفاقية الثانية تمثّل الشريحة الثانية من المرحلة الثانية لقرض سياسة تنمية قطاع التعليم وبقيمة 75 مليون يورو، لدعم الموازنة العامة للإسهام في تنفيذ الإصلاحات في قطاع التعليم وتحسين البنى التحتية للمدارس وصيانتها.

وفي 25 آذار/مارس الماضي، وقعت الحكومة مع بنك الإعمار الألماني اتفاقية قرض بقيمة 50 مليون يورو لمشروع التخلص من حمأة مياه الصرف الصحي المعالجة الصديقة للبيئة والمناخ لصالح وزارة المياه والري/ سلطة المياه.

وفي 12 كانون الثاني/يناير، وقعت الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لصالح وزارة البيئة اتفاقية منحة بقيمة 9.5 مليون يورو لمشروع "العمل الأخضر في الشركات"، واتفاقية لمشروع آخر في 29 أيار/مايو لتحسين الحوكمة لدعم مشاريع الإصلاح بقيمة 3.7 مليون يورو.

في 6 آذار/مارس، وقعت الوكالة أيضا اتفاقية لمشروع "ريادة الأعمال من أجل التنمية الاقتصادية المستدامة والتوظيف" بقيمة 7.5 مليون يورو لصالح وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.

ولصالح وزارة العمل، وقعت الوكالة الألمانية عددا من الاتفاقيات؛ الأولى لمشروع التشغيل في الأردن 2030، بقيمة 9.5 مليون يورو في 14 نيسان/ابريل الماضية، والثانية لدعم المؤسسات الميكروية والصغيرة والمتوسطة لأجل التشغيل بقيمة 250 ألف يورو في 26 آذار/مارس الماضي.

والاتفاقية الثالثة لدعم المؤسسات التعليمية الأردنية في تقديم التدريب المهني الموجه لسوق العمل بقيمة 10 ملايين يورو في 21 نيسان/أبريل الماضي، والأخيرة لتطوير نماذج تعاون مستدامة في التدريب وتنقل العمالة في مجال الحرف المهنية بقيمة 5 ملايين يورو في 19 أيار/مايو الماضي.

ووقت الوكالة في 25 آذار/مارس اتفاقية لدعم الجودة في التعليم الدامج في الأردن لصالح وزارة التربية والتعليم بقيمة 400 ألف يورو، واتفاقية مع وزارة الإدارة المحلية / أمانة عمّان الكبرى بقيمة 10 ملايين يورو لمشروع إدارة النفايات الصلبة في 16 أيار/مايو الماضي.

ووقعت الوكالة الألمانية في 30 أيار/مايو اتفاقية لمشروع يدعم مناهج مبتكرة للقطاع الخاص لتعزيز فرص العمل بقيمة 9 ملايين يورو لصالح وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

في أيار/مايو الماضي، اختتمت المحادثات الحكومية الأردنية-الألمانية حول التعاون التنموي للعامين (2024-2025) في برلين، إذ تضمنت التوقيع على محضر المحادثات الرسمية الذي تضمن تخصيص حزمة مساعدات جديدة للمملكة تقارب 619 مليون يورو من منح وقروض ميسرة ستوجه لتمويل عدة أولويات ضمن البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي وخارطة طريق تحديث القطاع العام وخطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية.

وتشتمل هذه المساعدات على ما يقارب 269 مليون يورو كمنح، ومبلغ 350 مليون يورو كقروض ميسرة في مجالات التشغيل والمياه والصرف الصحي وتحديث القطاع العام والتدريب المهني والتعليم التقني وتطوير القطاع الخاص ودعم تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية.

 
عدد المشاهدات : ( 264 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .